القائمة الرئيسية

الصفحات

مديرية ورزازات : مدير الأكاديمية الجهوية يزور بعض المؤسسات التعليمية ويعطي انطلاق الامتحان الوطني لنيل شهادة التقني العالي(BTS) دورة ماي 2016.


مديرية ورزازات : مدير الأكاديمية الجهوية يزور بعض المؤسسات التعليمية ويعطي انطلاق الامتحان الوطني لنيل شهادة التقني العالي(BTS) دورة ماي 2016.




*******************************************************
في إطار زياراته المتواصلة للمؤسسات التعليمية بجهة درعة تافيلالت، قام مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين السيد علي براد برفقة المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني السيد يوسف بوراس بجولات تفقدية للعديد من المؤسسات التعليمية ببلدية ورزازات ، وذلك أمس الإثنين 02 ماي 2016.
فبالثانوية التأهيلية ابن الهيثم التقنية ، أشرف المسؤول الجهوي على انطلاق الامتحان الوطني لنيل شهادة التقني العالي(BTS) دورة ماي 2016، حيث بلغ عدد المترشحين بمسلكي التدبير السياحي وتطوير نظم الاعلام 43 مترشحة ومترشحا .
وبالثانوية الإعدادية عبد الرحيم بوعبيد، وقف السيد علي براد على سير العملية التربوية بالمؤسسة و على النتائج الإيجابية لا جرأة مشروعها خصوصا في الشق المتعلق بتهيئة مختلف الفضاءات والانخراط الكبير لجميع العاملين بالمؤسسة وشركاؤها من أجل إنجاح العمليات المرتبطة بالمشروع.
مدرسة الشروق للصم وضعاف السمع ، التي تشرف عليها جمعية الشروق، شكلت محطة للوقوف على مدى سير الدراسة بهذه المؤسسة واستفادة هذه الشريحة من التلميذات والتلاميذ من تعليم جيد وبمواصفات علمية عالية .
المدير الجهوي وقف كذلك على مختلف الأنشطة التي نظمتها مدرسة القدس في إطار برنامج ربيع القراءة والذي سيمتد إلى غاية 21 من شهر ماي الجاري وهو البرنامج الذي تنظمه المديرية الإقليمية ويهدف إلى تشجيع القراءة وتحسيس التلميذات والتلاميذ بأهميتها عبر أنشطة متنوعة كالحكاية والسينما وفن الخطابة باللغتين الأمازيغية والإنجليزية والإنشاد الشعري وأنشطة أخرى متنوعة .
ليختتم زياراته بتفقد سير الأشغال بمركز الأقسام التحضيرية ، المشروع الذي يعد الثاني من نوعه على الصعيد الجهوي والذي سينجز بمبلغ إجمالي يناهز: 00 , 500.000 20 درهم من المنتظر أن يفتح أبوابه في وجه الطلبة ابتداء من الموسم الدراسي 2017/2018، بعدما بلغت نسبة الانجاز به ما يزيد عن 45% .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات