القائمة الرئيسية

الصفحات

تقرير عن الاجتماع التنسيقي بين مفتشي مادة التربية البدنية والرياضية على مستوى الاكاديمية الجهوية فاس_مكناس

تقرير عن الاجتماع التنسيقي بين مفتشي مادة التربية البدنية والرياضية على مستوى  الاكاديمية الجهوية فاس_مكناس





السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته،

عودة موفقة مع متمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية... وزوال الوباء باذن الله.
أما عن النقاش الجاري حول توحيد تصور تدريس مادة التربية البدنية والرياضية على المستوى الوطني في ظل جائحة كوفيد-19، فقد انعقد اجتماع أول في الموضوع على المستوى المركزي يوم الثلاثاء 8 شتنبر تراسه السيد مدير المناهج، وآخر على المستوى الجهوي يوم الخميس 10 شتنبر تراسه السيد المفتش المنسق الجهوي لمادة التربية البدنية والرياضية، وذلك في أفق اصدار الوزارة الوصية لوثيقة توجيهية تنظم تدريس المادة وفق الأنماط التعليمية الثلاث، وذلك في غضون الأيام القليلة القادمة...
وفي انتظار ذلك، تم التأكيد في من خلال الاجتماعين على ما يلي:
1- بالنسبة للاجتماع الأول، الزامية برمجة حصص مادة التربية البدنية على منوال باقي المواد الدراسية وتدريسها وفق النمط التعليمي المعتمد.
2- بالنسبة للاجتماع الثاني، البدء ببرمجة حصص لتمرير الاختبارات البدنية (Tests physiques) ولاسترجاع اللياقة البدنية ثم المرور لحلقة جري المدة (Course de longue durée) بالنسبة لنمط التعليم بالتناوب، واقتراح أنشطة بدنية عن بعد لاسترجاع اللياقة البدنية والعناية بالجسم في إطار التعليم عن بعد. ( Remise en condition physique et Entretien corporel).
وسوف يتم التداول اكثر في طرق تنزيل كل نمط تعليمي فور إصدار الوثيقة مركزيا، وذلك من خلال عقد اجتماعات على المستوى الاقليمي من اجل التفصيل في الموضوع.
أما عن شق الرياضة المدرسية فقد تم ارجاء مناقشته مركزيا الى حين الحسم في تصور تدريس مادة التربية البدنية والرياضية.
دمتم وذويكم في حفظ الله ورعايته..

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات