مطبوع حصيلة التقويم التشخيصي و برنامج خطة الدعم مادة اللغة العربية -->

القائمة الرئيسية

الصفحات

مطبوع حصيلة التقويم التشخيصي و برنامج خطة الدعم مادة اللغة العربية

 مطبوع حصيلة التقويم التشخيصي و برنامج  خطة الدعم 

مادة اللغة العربية








السلام وعليكم ورحمة الله ومرحبا بكم في موقعكم TAALIMAROC

تنقسم فترة التقويم التشخيصي الى فترتين: فترة التقويم وفترة الدعم والاستدراك والمعالجة، حيث يتم تمرير الروائز في فترة التقويم ويتم تصحيحها واستثمارها في فترة الدعم..
1- تفرغ نتائج التقويم التشخيصي في شبكة خاصة تسمى "شبكات التفريغ" تعد بناء على الأنشطة التي تتضمنها الروائز. ويتم تعبئتها ب (+) اذاكانت الاجابة صحيحة(متمكن) او (-) اذا كانت خاطئة (غير متمكن).
2- يتم تفييء المتعلمين؛ في شبكة التفييء" الى ثلاث مجموعات (المتعثرون؛ المتحكمون نسبيا؛ المتحكمون) وتحسب نسبها بتقسيم عدد عناصر كل مجموعة على عدد التلاميذ ويضرب الخارج في 100.
3- تدون التعثرات التي تم رصدها في شبكة رصد التعثرات وتضم المادة(او المكون) التعثر وخانة اسباب التعثر ( اسباب افتراضية؛ ان اقتضى الحال).
4- انطلاقا من اسباب التعثر تعد مجموعة من الأنشطة لمعالجة التعثرات المرصودة وتدون في شبكة " الأنشطة العلاجية"
5- يتم اعداد توزيع خاص بأيام الدعم والمعالجة تحدد فيه المكون المراد معالجة تعثراته كل يوم.
6- بالنسبة للمستوى الاول وفي ظل عدم استفادة أغلب المتعلمين من التعليم الاولي لا يمكننا الحديث عن المعالجة و يتم إعداد مجموعة من الأنشطة التهيئية والتمهيدية لتسهل على المتعلم تلقي معارف المستوى الاول.
7- لا تتذمر من تدني نتائج التقويم التشخيصي فلا شأن لك بها فالهدف من التقويم التشخيصي هو معرفة مستوى جماعة الفصل ومدى استعدادهم لتلقي مكتسبات جديدة...


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات